top of page

الذهب ينهزم أمام الدولار مع هبوط الفضة وارتفاع عوائد سندات الخزانة



انخفض سعر الذهب بنسبة 0.4٪ بسبب ارتفاع الدولار حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وكانت قد تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء 25/06/2024 متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية 

حيث تعتبر هذه البيانات حاسمة لأنها يمكن أن تقدم نظرة ثاقبة حول التوقيت المحتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتعديلات أسعار الفائدة هذا العام.

و انخفض الذهب بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 2323.60 دولارًا للأونصة وفي الوقت نفسه انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2335.80 دولار.

وارتفع الدولار 0.2% مقابل العملات الرئيسية مما يزيد تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى في حين شهدت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ارتفاعا طفيفا أيضا.



كانت وقد تداولت أسعار الذهب باستقرار حول مستوى 2330 دولارًا حيث ساعد ضعف مؤشر الدولار على ارتفاع الذهب بنسبة 0.20%. 

ورغم ذلك يجذب مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الضعيف المتوقع يوم الجمعة المشترين للمراهنة على الذهب وقال جاتين تريفيدي نائب رئيس محلل الأبحاث للسلع والعملات في LKP Securities: في كومكس يواجه الذهب مقاومة طفيفة عند 2345 دولارًا - 2350 دولارًا ودعمًا قويًا عند 2310 دولارًا - 2315 دولارًا".

و وفقًا لمجلس الذهب العالمي سجلت صناديق الذهب المتداولة في البورصة (ETFs) العالمية المدعومة ماديًا وهي فئة طلب كبيرة تدفقات واردة بقيمة 212 مليون دولار أو 2.1 طن متري الأسبوع الماضي.

حيث وصل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا إلى مستوى قياسي بلغ 2,449.89 دولارًا في 20 مايو وزاد بنسبة 12% منذ بداية العام حتى الآن مدعومًا بتوقعات تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي والمشتريات القوية من قبل البنوك المركزية وسط التوترات الجيوسياسية.



هذا الأسبوع يترقب المتداولون بفارغ الصبر تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول المقرر صدورها يوم الخميس إلى جانب تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) يوم الجمعة.

حيث صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي في مقابلة مع شبكة CNBC يوم الاثنين إنه يتوقع أن يستمر التضخم في التراجع وهو الاتجاه الذي قد يمهد الطريق لخفض محتمل لسعر الفائدة والذي يؤدي بدوره إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعادن الثمينة.

وفي الأسواق الأخرى تراجعت الفضة الفورية 1.4 بالمئة إلى 29.22 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 990.85 دولارا وانخفض البلاديوم 3.9 بالمئة إلى 941 دولارا.





للاطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية (اضغط هنا)

للتواصل معنا ومتابعة كافة معرفاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي (اضغط هنا)


Comments


bottom of page